السبت، 25 أبريل 2015

ساجد أمينا عاما لـ"الدستوري" والراضي نائبا

ساجد أمينا عاما لـ"الدستوري" والراضي نائبا

ساجد أمينا عاما لـ"الدستوري" والراضي نائبا

انتخب المجلس الوطني لحزب الاتحاد الدستوري، بعد زوال اليوم بمدينة الدار البيضاء، محمد ساجد، عمدة مدينة البيضاء، أمينا عاما للحزب خلفا لمحمد أبيض المنتهية ولايته على رأس التنظيم.
وبتصويت برلمان "حزب الحصان" على ساجد يكون قد أسدل الستار على صراع، دام لأسابيع، حول خلافة أبيض بين سبعة مرشحين، انسحب منهم ثلاثة وتنافس على المنصب أربعة هم محمد ساجد، وأنور الزين الكاتب العام للشبيبة الدستورية، والحبيب الدقاق عميد كلية الحقوق بالرباط، والبرلمانية بمجلس النواب بوشرى برجال.
كما أعلنت رئاسة المؤتمر عن فوز ساجد بنسبة ساحقة على باقي المرشحين، حيث صوت لصالحه 825 عضوا، متقدما على الكاتب العام للشبيبة أنور الزين الذي حل ثانيا وحصل على 57 صوتا، في الوقت الذي حصلت فيه البرلمانية برجال على 13 من الأصوات، ولم يتجاوز عدد المصوتين على رجل القانون الحبيب الدقاق 9 أصوات.
من جهة ثانية اختار ساجد كلا من إدريس الراضي، رئيس فريق الاتحاد الدستوري بمجلس المستشارين، نائبا أولا له، بينما تم اختيار محمد جودا، عضو مكتب مجلس النواب، نائبا ثانيا للأمين.. وتم انتخاب رئيس الفريق النيابي لـ"حزب الحصان" بالغرفة الأولى، الشاوي بلعسال، رئيساً للمجلس الوطني للحزب خلفا لمحمد العلوي المحمدي، كما تم انتخاب أعضاء المكتب السياسي الثلاثة والثلاثون، ضمنهم حسن عبيابة ناطقا رسميا باسم الحزب.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets