الأربعاء، 6 مايو 2015

سيدة تصاب بتعفن بسبب قطعة قماش في بطنها

سيدة تصاب بتعفن بسبب قطعة قماش في بطنها

سيدة تصاب بتعفن بسبب قطعة قماش في بطنها
الأربعاء 06 ماي 2015 - 18:39
قالت أسرة بالخميسات إن طاقما طبيًا بالمدينة نسي قطعة قماش في بطن سيدة تنحدر من جماعة تيداس، ممّا أدى إلى نقلها بعد أيّام إلى الرباط لأجل إجراء عملية جراحية ثانية، مؤكدة أنها ستسلك الطرق القانونية والحقوقية لأجل إنصاف قريبتها.
ويتعلّق الأمر بالسيدة إيطو، متزوجة وأم لثلاثة أطفال، أجرت عملية قيصرية بالمستشفى الإقليمي بالخميسات في الثامن من أبريل الماضي لوضع مولودتها الرابعة، ثم غادرت المستشفى في 16 من الشهر ذاته. غير أن آلامًا حادة دفعت أسرتها إلى عرضها أمام طبيب عام الذي طالب بنقلها على وجه السرعة إلى مستشفى الولادة بالرباط.
بعد نقلها إلى مستشفى السويسي، أجرى الطاقم الطبي عملية ثانية لإيطو استطاعوا عبرها إخراج قطعة قماش منسية في بطنها، اتضح فيما بعد، أنه أنتج تعفنًا جرثوميًا لا تزال المريضة تعاني من آثاره، وفق رواية الأسرة التي تقول إن الأطباء لم يعترفوا بوجود هذا الجسم، إذ أخبروهم بأن الأمر يتعلّق بمجرد تقيّحات داخلية.
وفي اتصال لهسبريس مع عم الضحية، قال إنها كانت تعاني بشكل كبير منذ إجرائها للعملية الأولى، إذ كانت تتحدث عن وجود آلام بطنية، وهي الآلام التي تكرّرت عندما عادت إلى بيتها لدرجة أنها كانت تتجشّأ باستمرار، مبرزًا أنها كانت متيقنة من وجود جسم غريب ببطنها.
وأضاف العم أن حالتها تحسّنت تدريجيًا منذ إخراج الطاقم الطبي لهذا الجسم الغريب من بطنها، مستطردًا أن الأسرة تتوّفر على صور لهذه القطعة الصغيرة من القماش، وأن مختبرًا خاصًا أكد لهم وجود تعفنات في بطن الضحية، اضطرت معه إلى تناول بعض المضادات الحيوية.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets