الأربعاء، 6 مايو 2015

اعتداء شنيع في الشارع العام على نائب سجن الجديدة

اعتداء شنيع في الشارع العام على نائب سجن الجديدة

خلفت نازلة اعتداء شنيع، أمس الاثنين، في حق نائب مدير السجن المحلي بالجديدة، من قبل شقيقين، حالة استنفار أمني، توج بإيقاف المعتديين، وإيداع الفاعل الرئيسي تحت تدابير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالآخر في حالة سراح، لإخضاعهما للبحث،في إطار مسطرة جنحية تلبسية.

وحسب مصدر مطلع، فإن نائب مدير السجن المحلي بالجديدة توجه، أمس الاثنين، عند طبيب أخصائي في طب الأطفال، كائنة عيادته عند زاوية زنقة "فيكتور هيكو"، المتفرعة عن شارع محمد الخامس بعاصمة دكالة. وقد أوقف سيارته في "باركين" أمام العامرة التي تتواجد لها العيادة الطبية، دون أن ينتبه إلى عربة خفيفة على متنها شقيقان، كانت تحاول الوقوف في ال"باركين".

ودون أن يعير مساعد مدير المؤسسة السجنية الاهتمام لهذا الحادث العفوي، صعد وصغيره عبد الدرج إلى الطابق العلوي، حيث عيادة طبيب الأطفال، قبل أن يغادرها لتوه، ويعيد أدراجه صوب سيارته، لأخذ ملف طبي يخص ابنه، كان نسيه. وما أن أطل من باب العمارة، حتى وجد الشقيقان اللذان كانا على متن العربة في انتظاره. فتنازعا معه حول أحقية وأسبقية الوقوف في ال"باركين". وبسرعة البرق، سدد أحدهما ضربة عنيفة بالرأس إلى مسؤول بالسجن، أصابته في وجهه وأنفه.

وما أن تم إشعار النيابة العامة ورئيس الأمن الإقليمي ومدير السجن المحلي، بهذا الاعتداء الشنيع، حتى سارعت إلى مسرح الجريمة، العديد من الدوريات الراكبة وسيارات الخدمة، على متنها العشرات من المتدخلين الأمنيين وحراس السجن المحلي.

وقد تم نقل الضحية في حالة صحية حرجة إلى المركز الاستشفائي الإقليمي، حيث خضع للإسعافات الضرورية. فيما أفضت الأبحاث والتحريات إلى تحديد هوية الشقيقين المعتديين، ويتعلق الأمر بمقاول عقاري، ومستخدم بالصحة لدى القطاع الخاص، يتحدران من دوار خاضع لنفوذ منطقة أولاد بوعزيز، بتراب إقليم الجديدة.

هذا، وقد تسلم الضحية، نائب مدير السجن المحلي بالجديدة، شهادة طبية تثبت العجز الذي حدده الطبيب المعالج في 30 يوما قابلة للتمديد. حيث أرفقها بمحضر تصريحاته القانوني أمام الضابطة القضائية بالدائرة الأمنية الثانية. ومن المنتظر أن تتم إحالة الشقيقين، غدا الأربعاء، على وكيل الملك بمحكمة الدرجة الأولى بالجديدة.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets